المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع
Untitled Document




















الرئيسية المؤلفين الموضوعات معارض نشاطات
 في 

 

 النظم الاسلامية
 تفاصيل الكتاب
 إسم المؤلف:  د. حسين الحاج حسن
  الدار :  المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع
  موضوع الكتاب:  دراسات إسلامية وأديان وتراجم
 عدد صفحات الكتاب : 520
 سنة النشر: 1986
  نوع الكتاب: كرتونية
  مقاس الكتاب: 17 × 24 
 وزن الكتاب:  جرام
 الكتاب متوفر: نعم
 سعر السوق :10 $
نسبة الخصم: %      
أخبر صديق عن هذا الكتابأخبر صديق عن هذا الكتاب
نبذة عن الكتاب

وهذا مؤلف خامس أبصر النور في دارنا "المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع" للدكتور حسين الحاج حسن النظم الإسلامية. تناول فيه المؤلف ما أعطاه الإسلام من نظم إنسانية شاملة متطورة تتناسب مع كل جيل ينشد الحياة العادلة المستقرة. وما تميز به الدين الحنيف التوسط العادل بين مطالب الروح ومطالب الجسد، وهذا التوسط بين الروحانية المتطرفة والمادية المغالية أمر تستدعيه المجتمعات السعيدة الهانئة، وما تقبله الفطرة الإنسانية.

أتى الدين الإسلامي مكملاً للشرائع والأديان التي جاء بها النبيون قبله فأوحى الله عزّ وجلّ إلى الرسول الأعظم محمد    e خاتم النبيين والرسل لينشر الاسلام ويخرج الناس من الظلمات الى النور من الظلم والجور الى الصراط المستقيم.

والاسلام هو دين الفطرة، دين الحياة  والأحياء انطوت تعاليمه وتشريعاته على مبادئ جوهرية في البناء الاجتماعي والإنساني العظيم.

وحقيقة هامة في الدين الإسلامي لا بد من ذكرها وهي أنه توصل الى هدفه النبيل بتوفير العنصر الأخلاقي في نفس الإنسان، فالإسلام ومكارم الأخلاق صنوان أساسيان لا يفترقان. كما حث على تحصيل العلم وكسب المعارف الأساسية من دينية وعلمية وفلسفية في كتابه العزيز الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل كريم من رب العالمين.

نأمل لهذا الكتاب التوفيق والنجاح وبلوغه الغاية العلمية الإنسانية التي يرمي إليها. والله ولي التوفيق.


عن الدار إتصل بنا راسلنا الرئيسية